ويكيبيديا:طلبات تدقيق المستخدمين/أرشيف 17

أرشيف 10أرشيف 15أرشيف 16أرشيف 17أرشيف 18أرشيف 19أرشيف 20
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-01-19T13:24:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Jnaga-2016-01-19T13:24:00.000Z","replies":["c-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-01-19T13:24:00.000Z-Jnaga"],"uneditableSection":true,"text":"Jnaga","linkableTitle":"Jnaga"}-->

Jnaga

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-01-19T13:24:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Jnaga-2016-01-19T13:24:00.000Z","replies":["c-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-01-19T13:24:00.000Z-Jnaga"],"uneditableSection":true,"text":"Jnaga","linkableTitle":"Jnaga"}-->

سبب الطلب: دمية لمستخدم ممنوع منعا دائما، وكلما تم منعه يظهر تحت اسم جديد، هدفه الوحيد التخريب والإنتقام. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

فراس (راسلني . مساهماتي) 13:24، 19 يناير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

 مؤكد استخدام آيبهات متعددة من قبل الحسابين. رجاء المنع من قبل أحد الإداريين. --سايفرز (نقاشمساهمات) 13:29، 19 يناير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
 تم--باسم فليفلراسلني (☎)--: 13:41، 19 يناير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-02-02T21:36:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Jnaga_2-2016-02-02T21:36:00.000Z","replies":["c-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-02-02T21:36:00.000Z-Jnaga_2"],"uneditableSection":true,"text":"Jnaga","linkableTitle":"Jnaga 2"}-->

Jnaga

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-02-02T21:36:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Jnaga_2-2016-02-02T21:36:00.000Z","replies":["c-\u0641\u0631\u0627\u0633_\u0627\u0644\u0639\u0648\u0636\u0627\u062a-2016-02-02T21:36:00.000Z-Jnaga_2"],"uneditableSection":true,"text":"Jnaga","linkableTitle":"Jnaga 2"}-->

سبب الطلب: دمية لمستخدم ممنوع منعا دائما، كلما منع حساب أنشأ حسابا جديدا، إضافة إلى التهجم في الصفحات الشخصية كهذه. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

فراس (راسلني . مساهماتي) 21:36، 2 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

المستخدم يستخدم حزمة عريضة من عناوين الآيبي وكشف التدقيق عن علاقة بحسابات أخرى منها Mojahiid (ن)، AnushkaBKN (ن). رجاء منع الدمى بالتدقيق بمساهمات كل حساب على حدى، والطلب مرة أخرى في حال تكرار الحسابات للقيام بمنع نطاق الآيبي. شكرا --سايفرز (نقاشمساهمات) 22:15، 2 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
 تمَّ منع كُل الدُمى--باسم فليفلراسلني (☎)--: 07:31، 3 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u062f._\u0641\u0627\u0631\u0633_\u0627\u0644\u062c\u0648\u064a\u0644\u064a-2016-02-04T23:50:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Samir_sama7a-2016-02-04T23:50:00.000Z","replies":["c-\u062f._\u0641\u0627\u0631\u0633_\u0627\u0644\u062c\u0648\u064a\u0644\u064a-2016-02-04T23:50:00.000Z-Samir_sama7a"],"uneditableSection":true,"text":"Samir sama7a","linkableTitle":"Samir sama7a"}-->

Samir sama7a

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u062f._\u0641\u0627\u0631\u0633_\u0627\u0644\u062c\u0648\u064a\u0644\u064a-2016-02-04T23:50:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Samir_sama7a-2016-02-04T23:50:00.000Z","replies":["c-\u062f._\u0641\u0627\u0631\u0633_\u0627\u0644\u062c\u0648\u064a\u0644\u064a-2016-02-04T23:50:00.000Z-Samir_sama7a"],"uneditableSection":true,"text":"Samir sama7a","linkableTitle":"Samir sama7a"}-->

سبب الطلب: أعتقد أنه نفس المستخدم ويضع نفس النصوص الدعائية. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

د. فارس الجُويلي (راسلني) 23:50، 4 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

no غير ضروري، الحساب الأوَّل ليست لهُ مُساهمات مُنذ بضعة شُهور، لكن  تمَّ منع الثاني كونه حسابٌ مُخصص للدعاية فقط، وهو يُكرر ذلك مُنذ فترة بِحسابات مُختلفة--باسم فليفلراسلني (☎)--: 11:16، 5 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-FPP-2016-02-06T11:56:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Rana12r-2016-02-06T11:56:00.000Z","replies":["c-FPP-2016-02-06T11:56:00.000Z-Rana12r"],"uneditableSection":true,"text":"Rana12r","linkableTitle":"Rana12r"}-->

Rana12r

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-FPP-2016-02-06T11:56:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Rana12r-2016-02-06T11:56:00.000Z","replies":["c-FPP-2016-02-06T11:56:00.000Z-Rana12r"],"uneditableSection":true,"text":"Rana12r","linkableTitle":"Rana12r"}-->

سبب الطلب: تشاركهم نفس الاهتمامات منها مقالة بيرديتشيف ألتي تم إعادة إنشائها عدة مرات على الرغم من التنبيه وعلى الرغم من تقديم طلب منع لم يتم مراجعته من قبل الإداريين حتى الآن!! {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--FPP نــــاقــــشــــهُ 11:56، 6 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

لا صلة واضحة بين الحسابين، لكن الحساب الأوَّل لهُ بضعة دُمى جورب هي: Narmeen99 (ن) و12madyan (ن) وAmer12k (ن) ولا مُساهمات للحسابين الثانيين--باسم فليفلراسلني (☎)--: 12:23، 6 فبراير 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

Jnaga

سبب الطلب: دمية لمستخدم ممنوع منعا دائما، كلما منع حساب أنشأ حسابا جديدا، كما أن له تاريخا من الإساءة للموسوعة ومستخدميها، ولم يغير من تفكيره بدليل أن اسم دميته هذه تكرار لاسم يشابه اسم إداري اختلف معه سابقا كما فعل مع الحساب الممنوع: (Meno55) .. كما أرجو إيجاد حل لتعدد حساباته، فهو ينشئ عدة حسابات كل يوم. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

فراس (راسلني . مساهماتي) 10:10، 5 فبراير 2016 (ت ع م)

الدمية (Mēnøn) تم منعه في ويكيميديا كومنز لكونه دمية لـ(Jnaga)[1]، لكنه لم يتم منعه هنا. وكذلك ظهرت دمية جديدة تحمل اسم (Taher3000) وتم منعها هناك. يجب وضع حد لهذا المشاغب، خاصة مع تعمده استخدام أسماء تتشابه مع اسم حسابي. --Dr-Taher (نقاش) 17:46، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
@باسم: نحن بانتظار نتيجة التدقيق للإجابة على طلب منع.. --شبيب..ناقشني 05:54، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
@FShbib:  مؤكد، رُغم اختلاف الآيپيهات بعض الشيء بين بعض تلك الحسابات إلَّا أنَّ المُتصفح المُستعمل هو نفسه، كما أنَّ بعض تلك الحسابات أقرَّت بنفسها، وبعضها الآخر لم يترك مجالًا للشك، وطالما حدد الإداريّون على كومنز دُمى أُخرى له يستعملها هُنا فمنعها واجب فورًا. هاهو يلهو على ويكيپيديا المصريَّة ويقول أنه يُريد الرُجوع عُمومًا أنا أشك بِدُمى أُخرى كانت تلعب معنا لِفترة لكن سنمنعها كذلك عاجلًا أم آجلًا. أرجو منع أي دُمية له دون تردد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 06:41، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
 تعليق: @باسم: خلاص، تحسبني عدوا لانني ادافع عن نفسي، لو كنتم مجتمع مرحب بالجدد وتعرفون قيمتهم لما فعلت هذا، هذا سبب تأخر ويكيبيديا العربية بسبب قوانينكم التافهة وطريقة تعاملكم، قد أكون قد شتمت لكن كان لي دافع وسبب لذلك، سأخبرك شيئا، في الحقيقة لدي حسابات متعدد قديمة، منها حسابين يحملان صلاحيات، الاول محرر ومسترجع، والثاني مراجع تلقائي، احسبك طفلا ان لم تجدهما، ولا تقلق، المساهمات مختلفة تماما، متصفحي UC Browser لا استعمله بتلك الحسابات، استعمل Zero VPN لكي استخدم عناوين IP دول اخرى، بهذا لن تعرف مكاني الحقيقي، حسابات اللهو ههه مجرد طعم لكي ابعدكم واشتتكم عن الحسابات الاخرى، ان كنت انا متخصص معلوميات، كيف ساسمح لك بتعقب الآي بي الخاص بي، وكذا نوع المتصفح، يجب ان تعرف ان التصفح بالهاتف يعطى عناوين Ip مختلفة كل مرة تغلق فيها بيانات الهاتف، وعندما تعيد فتح بيانات الهاتف تستسلم عنوان IP اخر، لان عنوان بروتوكول الأنترنت للجوال عمره قصير جدا مقارنة مع الحاسوب، هذه معلومات لكي تعرف سبب اختلاف عناوين الاي بي، لذا استرح واشرب كوبا مع الشاي. Taher1000 (نقاش) 13:55، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
لا تقلق، سنمنع دُماك الواحدة تلو الأُخرى. استرح فقط أرجو منك في المرة القادمة المُراسلة المُباشرة لأنَّ هذه الصفحة مُخصصة لِلتعامل مع دُماك وليس للمُراسلة--باسم فليفلراسلني (☎)--: 14:01، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
سيد @باسم: انا مسترخ مند ولادتي انت من يجب عليه الاسترخاء، أأرسل اليك مدلكة يابانية؟؟ ، لا تقلق لو كنت اريد التخريب لما استطعت هزيمتى بالتصدي لي، انا فقط اريد الاستمرار وانتم تمنعونى، المهم امنع هذا الحساب لانشئ حساب تحت اسم باسم 3. باسم 2 (نقاش) 14:32، 10 فبراير 2016 (ت ع م)

عبد الصمد غوغو

سبب الطلب: حسب اختبار البط تبدو هذه الحسابات لمستخدم واحد حيث يوجد تطابق في الإهتمامات ونوعية المقالات لكل من عبد الصمد غوغو وAbdelhaq super على الأقل ، وتحويل نقاشات المستخدمين إلى دردشة إجتماعية، كما أن توقبت تسجيل كل من عبد الصمد وAbdelhaq متقارب، والمساهمات الأولى لهما تُظهر الإحترافية مع تعمد إظهار أنهما لا يجيدان التحرير وبحاجة للتعلم من الآخرين، ومن يدقق في المساهمات سيجد الكثير من الأمثلة، وحتى أن الأخطاء الإملائية متطابقة {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

محمد الفلسطيني (نقاش) 09:29، 6 فبراير 2016 (ت ع م)

 على الأرجح، هُناك تقارب كبير في عدد من الآيپيهات، كما أنَّ الأُسلوب مُتشابه بل مُتطابق إلى حدٍ كبير، أضف إلى ذلك توقيت التسجيل وأُسلوب اللهو المُعتمد والغريب. رأيكم مطلوب أيضًا @Meno25 وCiphers وElph:--باسم فليفلراسلني (☎)--: 11:30، 6 فبراير 2016 (ت ع م)
(أي بي) ظهرت بعد هذا الطلب لتعبث بصفحة الطلبات بطريقة تخريبية وبها تهجم شخصي على بعض الزملاء. مطلوب التدقيق بشأنهم. --Dr-Taher (نقاش) 20:55، 7 فبراير 2016 (ت ع م)
@Meno25 وCiphers وElph وباسم:، ما هي خلاصة هذا الطلب؟ --Mervat ناقش 12:47، 15 فبراير 2016 (ت ع م)
وصلت بعد التدقيق المعمق إلى النتائج التالية
  1. تستخدم كل الحسابات المذكورة أعلاه اينترنت جوال من نفس المدينة في أحد البلدان الأفريقوعربية.
  2. رغم وجود لا صلة متطابقة تماما فيما بين الحسابات لكن نظرا للتقارب الموجود في عناوين الأبي ونظرا لماذكرته حول وجود كل الحسابات في نفس المدينة يمكن القول بأن  على الأرجح هناك ترابط بين الحسابات.
  3. هناك تقارب في مواصفات المتصحف لكنها ليست بالتقارب المثالي فلايمكن الحكم عليها.
  4. هناك حسابات أخرى تحمل نفس المواصفات لكن نظرا لعدم اليقين بأن لها صلة مع الحسابات المذكورة أعلاه سوف أمنعها في وقت أخر لتجنب التشهير.
  5. هذا التدقيق شرح التقارب التقني بين الحسابات بغض النظر عما إذا كانت متقاربة في أسلوب التحرير أم لا.
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته--عباس 18:59، 15 فبراير 2016 (ت ع م)

Rana12r

سبب الطلب: تشاركهم نفس الاهتمامات منها مقالة بيرديتشيف ألتي تم إعادة إنشائها عدة مرات على الرغم من التنبيه وعلى الرغم من تقديم طلب منع لم يتم مراجعته من قبل الإداريين حتى الآن!! {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--FPP نــــاقــــشــــهُ 15:05، 9 فبراير 2016 (ت ع م)

Mıııżo

سبب الطلب: نفس الطريقة ونفس الإصرار! للأسف لم يبد أية بادرة للتوقف عن التهجم على الزملاء وصنع دمى الجورب. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

Dr-Taher (نقاش) 01:03، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

أضفت حسابين هما La fille d'anime و Hana tchan، فحسب اختبار البط الحسابان يعودان للمستخدم Jnaga وهذا واضح وجلي عند مقارنة مساهماتهم.--فراس (راسلني ☎ ) . 09:23، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

 محتمل لايوجد صلة مؤكدة، لكن الاحتمال كبير بحسب عناوين الآيبي والمساهمات. بالإمكان المنع في حال كون المساهمات غير مفيدة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:28، 23 فبراير 2016 (ت ع م)

عبد الصمد غوغو

سبب الطلب: تصرفات غريبة بينهم في صفحات النقاش وكأنها لشخص واحد، كما أن صفحاتهم متشابهة المظهر. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--نيروز (نقاش) 22:59، 1 مارس 2016 (ت ع م)

no غير ضروري: السببان المذكوران لا يبرران التدقيق. لم تقم الحسابات المذكورة بأي تخريب أو مخالفة للسياسات أو إساءة لمستخدم آخر.--Avocato (نقاش) 07:56، 2 مارس 2016 (ت ع م)
 تعليق: @Avocato: الخلاصة التي استنتجتها من صفحة ويكيبيديا:دمى الجورب أنه لا يستحسن استعمال دمى الجورب بمحاولة التحايل على المجتمع، فهذا التدقيق لا مانع منه لأنه لن يؤذي المستخدم طالما النتيجة لصالحه، ونظرا لأن المستخدم الأصلي له تاريخ صغير في التدقيق كما هو موضح في أعلاه، فبالتالي هذا ما جعلني اطلب التدقيق، وإذا راجعت مساهماتهم ستجد أنها تنحسر في صفحات نقاشهم، ولاستعمال دمى جورب شرط، وهو الإفصاح عن الحساب الآخر، تحية طيبة ولا تعتبر طلبي شخصي بل هو محاولة لمعرفة الحقائق وقد تكون النتيجة لصالحهم، بالإضافة إلى أنهم يفتقرون للمساهمة ا لموسوعية وإنما كل ما يتقنونه هو الدردشة في صفحات النقاش، تحية. --Jénkizz (نقاش) 09:28، 2 مارس 2016 (ت ع م)
التدقيق يمسّ بخصوصية المستخدمين لأنه يكشف عن بعض أدقّ بياناتهم؛ لهذا لا يجوز القيام به إلا في أضيق الحدود بما يحمي الموسوعة، وليس عند مجرد الشك في غرابة بعض تعديلات المستخدمين (لا سيّما الجدد منهم). تعديلات المستخدمين المذكورين غير ضارة للآخرين، والسببان الواردان أعلاه لا يصلحان للتدقيق. تحياتي.--Avocato (نقاش) 12:09، 2 مارس 2016 (ت ع م)
القرار لك في النهاية وأرجو أن لا تنزعج منا--Jénkizz (نقاش) 12:20، 2 مارس 2016 (ت ع م)

عبد الصمد غوغو

سبب الطلب: بعدما أخدت رأي الزميل @مصعب: اقترح علي طلب التدقيق هذا، السبب وراء طلبي هو أن المستخدمين ينشطون في في وقت واحد ويستغلون صفحات الموسوعة للدردشة في مواضيع لا تربطها صلة بالموسوعة، زيادة على ذلك أسلوبهم متشابه لحد كبير مما يثير عدة تساؤلات عن احتمال كون الحسابات لمستخدم واحد، والسبب الذي من الممكن أي يكون مهما لطلب التدقيق وهو التصويت لبعضهم البعض مثلا في طلبات الحصول على الصلاحيات، تحية. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

Jénkizz (نقاش) 22:57، 22 مارس 2016 (ت ع م)

لم يتم لم تقم الحسابات المذكورة أعلاه بمخالفة تبرر عملية التدقيق.--عباس 06:02، 23 مارس 2016 (ت ع م)

أنا لم أشر للمستخدم جنكيز بتكرار طلب تم الرد عليه مسبقا فهو لم يخبرني أنه قدم طلب سابق. الرجاء عدم إدراج اسمي في قرارات بت فيها إداريون قبلي لمحاولة عكس قراراتهم. هذا التصرف غير مقبول من المستخدم--Avicenno (نقاش) 10:56، 23 مارس 2016 (ت ع م)
  • أنا لست دمية جورب لأحد أرجو تفهم هذا الأمر. و اذا كنا نتكلم عن أشياء لا علاقة لها بالموسوعة فهذا لأننا كنا جديدين هنا و لا علم لنا بالموسوعة و أيضا عبد الصمد غوغو لم يدردش معنا و La fille d'anime أنا لم اتراسل معها أبدا لا أعرفها.

لي حسابي الشخصي و أسلوبي لا يتشابه مع أسلوب أحد أبدا و أنا لك أصوت لأي أحد من المذكورين اعلاه أبدا و لم يصوت لي أحد. أرجوكم توقفو عن هذا الأمر. فانا لست دمية جورب لأحد--افتخر بالمغرب (نقاش) 11:45، 24 مارس 2016 (ت ع م)

@Jénkizz: لم ادردش مع اي احد ابدا و لم اصوت لاحد في حياتي الويكيبيدية,على العموم لا امانع هذا التدقيق --لا تبخل/ي علينا باتسامتك! راسلني 17:17، 24 مارس 2016 (ت ع م)

@Elph: هناك أدلة واضحة تثبيت انهم مستخدم واحد، فمثلا تعليقاتهم هنا في زمن متقارب، زيادة على ذلك رسالة المستخدم الأصلي الذي يؤكد على أن @Sara jalima: و @Salima rom: هما شخص واحد، والسؤال المطروح وهو كيف علم أنهم مستخدم واحد وهذا الأمر لا يمكن التحقق منه إلا بالتدقيق كما تعلم، والمستخدمة @افتخر بالمغرب: في رسالتها هذه تصرح بنفس تعليق المستخدم الأصلي وهذا ما يؤكد أنهم مستخدم واحد، بالإضافة إلى تعليق الزميل @محمد الفلسطيني: في هذه الرسالة ضمن رده على مستخدمة (افتخر بالمغرب) والذي يوضح فيها أنها تزعج المستخدمين، ونفس الشيء قام به مع المستخدم الأصلي في رده هذا، وأنا جد مستغرب عن موقف الإداريين الكرام عن عدم إيقاف من يخالف سياسة ويكيبيديا، فالدردشة واستعمال دمى الجورب دون الاعتراف بها هو أمر مخالف، والتدقيق هو مجرد عملية بسيطة لن تضر بالمستخدم في حالة أنه لا تربطه علاقة بالحسابات الأخرى، تحية. --Jénkizz (نقاش) 10:46، 26 مارس 2016 (ت ع م)
@Jénkizz: أرجو منك أن تتفهم أن كل الشواهد التي قدمتها لاتثبت أي شيئا بل إنها مجرد شكوك. حتى وإن إفترضنا صحة مدعاك فالحسابات لم تقوم بمخالفة تبرر التدقيق. كما أطلب منك وبشدة التوقف من ملاحقة الأخرين فما تقوم به يمكن أن يصنف بالإزعاج.--عباس 14:16، 26 مارس 2016 (ت ع م)
@Jénkizz:ما زالت هذه القضية تناقش و أخاف من منعي. و للمرة الثانية أؤكد لكم أنهذا حسابي الشخصي و لوحدي. انا لا أمانع التدقيق لتتأكدوا بنفسكم--افتخر بالمغرب (نقاش) 17:48، 27 مارس 2016 (ت ع م)
@افتخر بالمغرب: لا تقلق من المنع بالتدقيق مرفوض إجراءه ونتمنى منك الاستمرارية. --Jénkizz (نقاش) 17:57، 27 مارس 2016 (ت ع م)
خلاصة: الطلب مرفوض. انتهت القضية. نرجو من الطرفين الإستمرار وتجنب النقاشات غيرالضرورية--عباس 11:00، 28 مارس 2016 (ت ع م)

Patrick Caesar

سبب الطلب: إجراء تعديلات غير ضروروية بإصرار شديد وبشكل متكرر، حيث يريد مثلاً استبدال مسمى "سيد أوليمبيا" باللفظ الأجنبي لها "مستر أوليمبيا". {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

06:17، 2 مايو 2016 (ت ع م)

لم يتم طلب غيرضروري--عباس 20:52، 5 مايو 2016 (ت ع م)

Anass anass anass

سبب الطلب: هذا المستخدم في أولى مساهماته قام بسبي في صفحة نقاشي، الحساب الاخر وفي اول مساهماته أيضاً يستهدفني بشكل شخصي سواء في صفحة النقاش أو بنسخ صفحة المستخدم لدي، أعتقد أنه ليس مصادفة أن يقوم شخص عند تسجيله لأول مرة بهذا الفعل، هذا معناه انه دمية لمستخدم ما في الموسوعة ويعرفني وربما له دمي أخرى، خاصة ان هناك تشابه في الأسم ويتبع نفس الأسلوب --إبراهيـمـ (نقاش) 20:43، 6 مايو 2016 (ت ع م) {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
 مؤكد--عباس 20:03، 7 مايو 2016 (ت ع م)
هل هناك دمي محتملة؟ بالتأكيد هناك مستخدم قديم قام بإنشاء هذه الدمي لغرض معين --إبراهيـمـ (نقاش) 21:21، 7 مايو 2016 (ت ع م)
النتائج التقنية للتدقيق لاتظهر هكذا شي. كما أن بيانات المستخدمين تبقى في السيرفرات لفترة معينة من الزمن.--عباس 21:45، 7 مايو 2016 (ت ع م)
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-Mervat-2016-07-07T11:34:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Boushaki16-2016-07-07T11:34:00.000Z","replies":["c-Mervat-2016-07-07T11:34:00.000Z-Boushaki16","c-Anass_Badou-2016-07-14T16:42:00.000Z-Boushaki16"],"uneditableSection":true,"text":"Boushaki16","linkableTitle":"Boushaki16"}-->

Boushaki16

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-Mervat-2016-07-07T11:34:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Boushaki16-2016-07-07T11:34:00.000Z","replies":["c-Mervat-2016-07-07T11:34:00.000Z-Boushaki16","c-Anass_Badou-2016-07-14T16:42:00.000Z-Boushaki16"],"uneditableSection":true,"text":"Boushaki16","linkableTitle":"Boushaki16"}-->

سبب الطلب: إجراء تعديلات غير ضروروية ومكررة في مقالات مدن الجزائر، وكان من قبل قد أجرى نفس التعديلات مستخدم Dziri16 وقد منعته لعدم الامتثال للتنبيه. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--Mervat ناقش 11:34، 7 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

 مؤكد، ذات المُتصفح + نفس التعديلات يؤكد أنَّهُ ذات المُستخدم--باسم فليفلراسلني (☎)--: 13:41، 7 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
@Mervat Salman:  تمَّ منع الدُمية وتمديد فترة المنع لِلحساب الأصلي حتَّى أُسبُوع واحد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 13:48، 7 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
@باسم: هناك حساب أخر له تحت اسم Dzair2017--Anass Badou(راسلني) 17:10، 9 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
 مؤكد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 18:37، 9 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
مرحبا أخي @باسم: لقد شككت في دمية أخرى هي Riadh16--Anass Badou(راسلني) 16:52، 11 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
 مؤكد، كذلك كشف التدقيق وجود دُمية أُخرى هي Yahia16 (ن)--باسم فليفلراسلني (☎)--: 09:19، 14 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

@باسم: هل هذا المستخدم لا يمل وجدت دمية أُخرى مشكوك في أمرها هي Riadh016 (ن)--Anass Badou(راسلني) 16:42، 14 يوليو 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

الشيماء المغربية

سبب الطلب: حسب اختبار البَط وكما يظهر هُنا فالدُمية wiam قامت بإنشاء صفحة المستخدمة الشيماء، واستخدِمت الدُمية في التصويت لصالح مقالة مُرشحة كجيدة كما يظهر هُنا وللتصويت لصالح بوابة مختارة هُنا، لِذلك يُرجى إجراء تدقيق المُستخدم والإفصاح عن الدُمى الأُخرى المُستعملة، تحياتي {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

-- عَلاء  :) راسِلني..! 09:59، 18 يوليو 2016 (ت ع م)

  •  تعليق: تُوفر ويكيبيديا خاصية التتبع الجغرافي لآرقام الآيبيهات، وحسب ما ظَهر من التتبع الجغرافي لرقم الآي بي المُشارك في النقاش الدائر في الميدان فخطوط الطول والعرض تُطابق خُطوط طول وعرض رقم آي بي قام بإفراغ صفحة المستخدمة فاعلة خير كما يظهر هُنا، وفي نفس الفترة قام رقم آي بي بتعديل صفحة المستخدمة الشيماء المغربية والمستخدمة أكملت على تعديله ولم تتراجع عنه كما يظهر هُنا، وحسب التتبع الجغرافي لرقم الآي بي هذا أيضاً فخطوط الطول ودوائر العرض مُطابقة لتلك المُستعملة في إفراغ صفحة المستخدمة فاعلة خير والتي تشارك في الميدان في النقاشات، وبالتالي فإنَّ رقم الآي بي المُشارك في الميدان حالياً قد قامَ بأعمال تخريب سابقة -- عَلاء  :) راسِلني..! 10:06، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • @علاء: أنت آخر واحد فكرت أنه سيقوم بطلب تدقيق لنا لم اتصور أن هذا سيظهر منك أخي للتوضيح المستخدمة وئام هي أختي الكبرى لأنها هي من اكتشفت ويكيبيديا لأول مرة عن طريق دروس في المدرسة و قامت بتسجيل حساب لها ثم قامت بإخباري عن ويكيبيديا لأننا كنا نعاني انقطاعا في الأنترنت و كانت لدي فروض منزلية و بحوث كانت موجودة هنا في ويكيبيديا ثم قالت لي إذا أردت المساهمة فيها سأنشئ لك حسابا لأنني كنت في ذلك الوقت في الصف السادس و لا أعلم من أين أبدئ في هذه الصفحة لهذا قامت بإنشائه لي و هي تبلغ من العمر 20 عاما أي أن لها علم سابق بأمور الأنترنت أكثر مني أما ذلك الآيبي فهو أنا في ذلك الوقت لم أكن مسجلة الدخول و عدلت على صفحتي لهذا كيف يمكنني أن أتراجع عن تعديل أجريته أنا بنفسي أما تلك المسخدمة لآ أعرفها مطلقا و لم أتعامل معها من قبل--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 10:12، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
@الشيماء المغربية: أَعتذر منكِ أُختي الكَريمة وَلكن عِبارة (أنت آخر واحد فكرت أنه سيقوم بطلب تدقيق لنا لم اتصور أن هذا سيظهر منك أخي) أشعرتني بأنَّ طلب التدقيق هوَ عقوبة قَتل أو ما شابه، طَلب التدقيق لا يَحمل في طياته أي شَيء، وإنما هوَ للإطمئنان والتأكد لا أَكثر، وبما أنكِ على حَق فلا تكترثي، الطَلب سُيظهر كُل شي إن تمت المُوافقة عليه، احتِرامي-- عَلاء  :) راسِلني..! 10:18، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
للتوضيح: الرجاء قراءة كافة الردود الموجودة هنا بالميدان تحت عنوان آيبيهات ومجهولين، كي لا يفهم المغلوط ويتم على إثره إستنتاج مبكر.
أما بعد، بخصوص 105.66.128.63 و105.67.133.172، فهما يرجعان لي، ولا علاقة لهما بالحسابات الأخرى. قد يلاحظ أنهما يركزان على صفحة واحدة، وذلك لأمرين:
الأول: أن النقاش الذي يجري الآن في الميدان، له علاقة وطيدة بالآيبيهات، إضافةً إلى وجود بعض العبارات الاستفزازية التي تحتم علي المشاركة لإيضاح الأمور أكثر (لست وحدي، هُناك على الأقل ثلاثة أشخاص يساهمون بأرقام الآيبي هناك، وقد وضحت جميع مداخلاتي باستعمال قالب بسمة عند نهايتها، كي لا يتم الخلط).
ثانياً: من المعلوم أن أرقام الآيبي متغيرة ومتبدلة، وبالتالي مع تغيرها يتم بتر مساهمات المستخدم الرئيسي. هذا الآيبي مثلاً 105.66.134.181 (نقاش+ وسم مساهمات مساهمات محذوفة سجلات منع المستخدم سجل المنع تدقيق المستخدم سجل الحساب الموحد) أيضاً يرجع لي، ساهمت من خلاله في حل خلاف حديث على ويكيبيديا:إداريون/مشاكل دون التدخل بشكل مباشر، وذلك من خلال صفحة نقاش المستخدم:Ghassan bassem، حيث تراجع عن ما كان ينوي فعله، وتم شكري على ذلك هنا، ومن خلال مساهمات هذا الآيبي لا يظهر أنني مخرب يا @علاء: أو أنني أحاول خلق الفتن، لذا لن أسمح لك أن تقول 《إنَّ رقم الآي بي المُشارك في الميدان حالياً قد قامَ بأعمال تخريب سابقة》، فقط لاعتمادك على خاصية التتبع الجغرافي لآرقام الآيبي، هل أنا المغربي الوحيد هنا؟! أرجوك في المرات القادمة تكلم بحس مسؤول أكثر، تَحياتي. 105.67.6.143 (نقاش) 12:59، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  •  تعليق:لن أَرد على شَيء، ولكن أُكرر (أَصحاب الحسابات معروفون ضِمنياً)، وَنعم لستَ الوحيد المَغربي هُنا، وَلكن التتبع الجغرافي يُعطي نفس خطوط الطول ودوائر العرض لجميع الحسابات المذكورة بالأَعلى، ورقم الآي بي الذي تُشارك به الآن أخي الكَريم يُؤكد بعض التخمينات، وكما أَسلفت فَلنترك الأَمر لِطلب تدقيق المُستخدم، فهوَ سَيُظهر كُل شيء، إن تمت المُوافقة عليه، تحياتي-- عَلاء  :) راسِلني..! 14:04، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
خمن كما تشاء يا @علاء: لو كنت فعلاً أخشى كشف أمري، لساهمت بآيبي دولة أخرى غير آيبي بلدي "المغرب". أضف إلى ذلك أن العديد من المستخدمين (من بينهم مدققي مستخدم) يعرفون الحسابي الذي كان يساهم ضمن مجال هذه الآيبيهات (التي أساهم بها حالياً)، وليس لدي مشكلة في ذلك، طالما أنني من بين من يسهرون على تطوير الموسوعة وحمايتها (لكن من خلال الآيبي، لأنني اتخذت موقفاً من تسجيل حساب على ويكيبيديا)، تَحياتي. 105.67.6.143 (نقاش) 14:30، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
لا أُخمن بَل أُؤكد، وَلستُ ضِدك وأنتَ تعلم هذا الشَيء، ولكن مُشاركتك من غير حِساب غير فعالة تقريباً أو لا يُؤخذ بها، فأنتَ أدرى بالسياسات الخاصة بآرقام الآي بي سواء أثناء التصويتات أو أثناء المُنقاشات الجارية، وبالنهاية هيَ حُرية شَخصية لَك، احتِرامي-- عَلاء  :) راسِلني..! 14:32، 18 يوليو 2016 (ت ع م)

للمدقق: لأخذ نظرة عامة عن معظم مساهماتي، يمكنك فقط مطالعة مساهمات أحد الآيبيهات التي ساهمت بواسطتها، وستقودك إحدى هذه المساهمات إلى آيبي آخر يخصني وهكذا دواليك، فقد ربطت من البداية بين جميع مساهماتي، تفادياً لمثل هذه الأمور، تَحياتي. 105.67.6.143 (نقاش) 15:13، 18 يوليو 2016 (ت ع م)

  • لا يوجد أي مخالفة في هذه المشاركات خصوصاً جميع الحسابات لا تملك حق التصويت، على العموم القرار للمدقق لكن لا أرى أي حاجة لهذا الطلب خصوصاً لا يوجد تخريب واضح، شكراً لكم.--جار الله (راسلني) 16:14، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • @علاء: للتوضيح رقم الآيبي خاصتي هو 197.131.88.212 و ليس تلك الآيبيات، كما أنني أعلم أن دمى الجورب ممنوعة و أنتم لا تنتظرون مني أنا أن أقوم بفتح عدة حسابات أنا لدي حساب آخر هو chaimae marocaine لأنني كنت أريد أن أستخدمه كبوت و لكن قامت الإدارية مرفت بالتوضيح و حذفت محتوى صفحة المستخدم خاصتي لا غير ، من هناك لم أفكر في إنشاء حساب آخر يكفيني هذا الحساب الذي أعاني من أجله (المساهمات و التعديلات..) لم أستطع التعامل مع الحساب بشكل جيد فما بالك بحساب آخر لالالا أستطيع و أرجوا أن يتضح الأمر فإذا كنت تصدقني حقا كما أن لديك تجربة معي ونحن نتعامل مع بعضنا فستصدقني و إذا كان أمر آخر فإن الله على ما أقول شهيد--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 16:21، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • @جار الله: ما ذا تقصد أخي جميع الحسابات لا تملك حق التصويت مع احتراماتي لشخصك الكريم--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 16:22، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
clock ' ارجو من الجميع التريث. جار مناقشة الأمر فيما بين المدققين. شكرا--عباس 17:40، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  •  تعليق: دُمية الجُورب يجب أن لا تُستخدم في التصويت بشكل نهائي وأن لا تُستخدم في أغراض الخداع، أو لخلق وهم لدعم أوسع لموضوع أو توجه معين، وفي حال إنشاء أي مُستخدم لِدُمية جورب يُفضل أن يتم وضع وصلات بين هذه الاشتراكات وذلك لتسهيل معرفة بأنّهم يتبعون مشترك واحد، ويظهر أن استعماله لهم هو لغرض شرعي، وأنا اتبعت ما تُمليه سياسة دُمى الجَورب فيما يَخص حالة الشَك بأنَّ مُستخدم مُعين هو دمية جورب، لِذلك وحسب سياسة دُمى الجَورب يُرجى اتباع القاعدة التالية (إذا اتهِمت بشكل خاطئ بأنك دمية جورب، لا تأخذ الأمر شخصياً. فالمستخدمون الجُدد هم كينونات مجهولة. اعمل في أنحاء مختلفة لفترة، وساهم بمجموعة تحرير جيدة، وسيتكلم وقتها سجلك عن نفسه.) وَيَجب ضَبط النَفس لا أَكثر، لذلك أستغرب من هذا الكَم من التعليقات والردود، وكما ذكرَ الزَميل عباس يُرجى التريث لحين مُناقشة الأمر بين الإداريين، تحياتي -- عَلاء  :) راسِلني..! 17:58، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
مرحباً @علاء: آسف لكنني مضطر لتوضيح بعض الأمور لك، خاصية التتبع الجغرافي لآرقام الآيبي ليست دقيقة جداً كي تحدد الإحداثيات الحقيقية الآيبي المعني، فهي تعطي فقط فكرة عن بلده بالإشارة إلى نقطة ما في وسط الدولة، ويمكنك تجربة ذلك مع الآيبي خاصتك، حيث ستجد أن الخارطة تشير إلى مدينة غير التي تتصل أنتَ منها، وأيضاً إذا تتبعت (جغرافياً) الآيبيهات المتصلة من المدن المجاورة لمدينتك، ستحصل على إحداثيات وهمية ومطابقة لإحداثيات الآيبي خاصتك، تَحياتي. 105.67.6.143 (نقاش) 18:35، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
أَهلاً أخي الكريم، رُبما ما تتحدث عنه صَحيح، ولتجنب الخَوض في النقاش مرةً أُخرى سَأتوقف عن الرَد على أي تَعليق على الطَلب لحين وضع إجابة من قِبل أحد المُدققين، احتِرامي -- عَلاء  :) راسِلني..! 18:38، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
مرحبا للجميع. أظهرت عمليات التدقيق التي قام بها المدققون النتائج التالية.
  1. لا صلة بين فاعلة الخير (ن) وباقي الحسابات والسبب هو عدم وجود معلومات عن المستخدمة.
  2. لا صلة لاصلة تقنية بين عناوين الأي‌بي والحسابات المذكورة أعلاه. ربما دراسة أسلوب التحرير يدل على صلة وربما لا.
  3.  مؤكد مؤكدة الصلة بين باقي الحسابات المذكورة أعلاه.
  4. يظهر التدقيق كم هائل من دمى الجورب تتحكم بها الشيماء المغربية (ن) و#Anass Badou (ن) وهي كما يلي:
  1. سلمى المدغري (ن)
  2. فتاة الانمي (ن)
  3. عدنان حليم (ن)
  4. ABDE7007 (ن)
  5. Anass Badou (ن)
  6. Anas c.ronaldo (ن)
  7. Doumi yassir (ن)
  8. Raisse mohamed (ن)
  9. Perly Ma (ن)
  10. Khalid tizi (ن)
  11. Oumaedane mimoune (ن)
  12. Emily231 (ن)
  13. Wakrimi12 (ن)
  14. Kaaaroûma (ن)
  15. نوااال (ن)
  16. نوال نوال (ن)
  17. The Supreme INTJ (ن)
  18. ALI OUMAADAN (ن)
  19. Hadil allali (ن)
  20. Ayoub souaya (ن)
  21. جواد مرون (ن)
الملفت للنظر أن 14 حسابا من الحسابات أعلاه تم إنشاؤها منذ شهرين وثلاثة منها منذ 6 أشهر وإثنان منذ 9 أشهر. أرجو من أحد الإداريين أن يتصرف مع هذه الحسابات بما يراه مناسبا.--عباس 22:11، 28 يوليو 2016 (ت ع م)

 تعليق::مرحبا بالجميع @Elph: @باسم: لقد ورد اسمي أعلاه فما هي علاقتي بالموضوع، تحياتي--عدنانـ (راسلني) 22:21، 28 يوليو 2016 (ت ع م)

 تمَّ منع كُل الدُمى والحساب الأصلي--باسم فليفلراسلني (☎)--: 22:40، 28 يوليو 2016 (ت ع م)


@Elph: @باسم: بخصوص حسابي (عدنان حليم - Anass Badou) أرى ان الموضوع به شيء غير منطقي، لأن هذين المحررين نشيطين وأغلب دمي الجورب تكون لأغراض معينة وأغراض واحدة (لم يسبق أن نرى شخص واحد يحرر بهذا الحماس المستمر في عدة حسابات مختلفة)، كذلك لو لاحظنا مساهمات الأثنين بتاريخ 15 يوليو سنجد ان الأثنان قاما بالتحرير في نفس التوقيت (الساعة والدقيقة)، فمن الصعب ان يكونوا نفس الشخص، ربما قد يكون هناك خطأ أو مزود الخدمة يعطي ايبيهات متشابهة، ارجو التحقق من القرائن الأخرى بخلاف الآيبي (المتصفح - نظام التشغيل .. الخ)، وأرجو التدقيق على هذين الحسابين والتأكد من صلتهما مع شيماء المغربية --إبراهيـمـ (نقاش) 23:37، 28 يوليو 2016 (ت ع م)
أؤيد @Ibrahim.ID: في كلامه، أرى الموضوع يحتمل نسبة خطأ لذا يُرجى التأكد من صلة هذين المستخدمين بدمى الجورب من عدمه مرة أخرى. --د. فارس الجُويلي (راسلني) 04:31، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
@Ibrahim.ID وFaris knight: أغراض هذه الحسابات (كما يبدو لي أقله) هي العبث مع المُجتمع الويكيپيدي فقط لِأسبابٍ الله أعلم ما هي. لو تذكرون مُنذ فترة قام حسابٌ مغربي أيضًا بالتباهي أنَّ لديه عدَّة دُمى جورب بعضها حاصل على صلاحيَّات مُنذ سنوات وأنَّهُ سيعود مرارًا وتكرارًا لِلحُصول على المزيد. كانت لي شُكوك ببعض الحسابات المذكورة من البداية وقد ثبتت عبر هذا التدقيق، وما فعلته كان الالتزام بنتيجته. لا مانع طبعًا من طلب رأي مُدقق أو مُدققين آخرين، لكن رأيي الشخصي أننا سنكتشف المزيد من العابثين. تحيَّاتي--باسم فليفلراسلني (☎)--: 06:09، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
  •  تعليق: مرحبا @باسم: هذا يعتبر ظلما كبيرا في حقي أرجوا إعادة التدقيق من فضلك خاصة مع إقتراب يوم ويكيبيديا العربية الثاني عشر، لقد ذكرت العبت مع المجتمع الويكيبيدي أنت مطلع على مساهماتي فل يذكر أي شخص نقاشا مطولا دخلت فيه أو تجاوزا قمت به أو مقالة أنشأتها وحذفت لي، منذ قدومي للموسوعة و أنا ملتزم بجميع المبادئ كان هدفي هو إثراء المحتوى العربي و لازال أتمنى فعلا أن تظهر الحقيقة، و أن يعاد التدقيق:
  • تنويه الآبيهات هنا في المغرب جد متغيرة، لقد تغير الآبي الخاص بي 3 مرات منذ البارحة، علما أني استخدم نفس الجهاز ونفس نظام التشغيل (آندروييد) ونفس المتصفح (غوغل كروم) أتمنى أن يتدخل أحد التقنيين ليشرح الأمر وشكرا لزملاء بالأعلى --105.144.13.244 (نقاش) 08:37، 29 يوليو 2016 (ت ع م)— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عدنان حليم (نقاشمساهمات)
طلبت من @Avocato: النظر في التدقيق تفاديًا لأي ظلم غير مقصود--باسم فليفلراسلني (☎)--: 10:09، 29 يوليو 2016 (ت ع م)

@باسم: أرجو منك رفع المنع مؤقتا حتى أشارك في يوم ويكيبيديا العربية، أنا في موقف لا يحسد عليه، ورفع المنع بعد فوات يوم ويكيبيديا لن تكون له قيمة كبيرة،

  • كما لدي أدلة تبين عدم صلتي بشيماء فقد سبق ووقع تضارب تحرير اثناء تعديل مجموعة من المقالات من بينها هذه يرجى التأكد تاريخ الصفحة يبين بوضوح أننا قمنا بالتعديل في نفس الوقت تأكد من تاريخ المقالة كما لدي أدلة أخرى أضن هذا كافيا لرفع المنع— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عدنان حليم (نقاشمساهمات)
  •  تعليق: أولاً أشكر الزملاء على جهودهم في وضع حد لدمى الجورب، ولدي سؤال، هل يمنح مشروع ويكيبيديا زيرو والمتوفر في المغرب نفس نطاق الاي بي لجميع المستخدمين؟ --بدارين (نقاش) 16:01، 29 يوليو 2016 (ت ع م)


بصفتي من قام بهذا التدقيق علي شرح بعض النقاط

  1. الحسابات لم تستخدم عنوان اي بي واحد فقط لنقول ان هذا العنوان هو عنوان ويكي زيرو. للمستخدمين اكثر من عنوان واحد.
  2. إضافة على العناوين المختلفة للحسابات متصفحات مختلفة فبعضهم استخدم الحاسوب المنزلي والأخر اجهزة لوحية.

عندما تكون هذه العناوين والاجهزة المختلفة، متطابقة بين المستخدمين لايمكن اعتبار الامر صدفة. الموضوع الاخر هو طريقة كشف هذا الكم الهائل من الدمى. انا استخدمت طريقة محاسباتية بسيطة. إن كان ألف وباء متساويان وفي نفس الوقت الباء والجيم متساويان، يمكننا اعتبار الألف والجيم متساويان ايضا.--عباس 17:15، 29 يوليو 2016 (ت ع م)

  •  تعليق: شكرا @Elph: على التوضيح

قلت أننا نستخدم نفس الأجهزة بالنسبت للأجهزة اللوحية أنا استخدم هاتف سامجونج ج1 نظام تشغيل ألآندروييد هو 4.4.4.4 و أما الحاسوب فأنا استخدم نظام تشغيل وينداوز إكس بي فيستا و أستخدم متصفح (غوغل كروم) في كلا الجهازين لا أضن ان النتائج تطابقة على هذا الشكل--160.161.76.67 (نقاش) 17:36، 29 يوليو 2016 (ت ع م)— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عدنان حليم (نقاشمساهمات)

  • المستخدم Anass badou (ن) قال لي أنه لا يحرر اطلاقا من الجهاز اللوحي في الموسوعة وهو يعتمد كليا على الحاسوب : Acer E531 . Windows 7 Ultimate . Firefox 46.
  • أما المستخدم Raisse Mohamed (ن) فهو على الشكل التالي:

الجهاز=Windows XP Professional (5.1, Build 2600) Service Pack 2 المتصفح=mozilla firefox

إذا أجريت تدقيقا بيني وبين أنس ستجد اختلافا واضحا في كل شيئ نظام التشغيل المتصفح و الجهاز، إذن فهناك إختلاف واضح أي أن المشترك بيننا هي خدمة ويكيبيديا زيرو التي تقدمها إتصالات المغرب--160.161.76.67 (نقاش) 17:50، 29 يوليو 2016 (ت ع م)— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عدنان حليم (نقاشمساهمات)

  • اوافق الزملاء إبراهيم وفارس في كلامهما. تجدر الإشارة إلى أن المستخدمين أنس وعدنان تختلف طبيعة مساهماتهما عن مساهمات الشيماء المغربية. أعتقد أن منعهما يضر بالموسوعة حيث لم يستخدما حسابهما للتلاعب بالتصويتات بالتصويت المكرر او خرق السياسات فبالتالي لا مبرر للمنع. أضف إلى أن سياسة دمى الجورب تنص أن الحسابات التي لها فوق 100 تعديل يرجح عدم كونها دمى جورب.--Avicenno (نقاش) 15:46، 30 يوليو 2016 (ت ع م)
  • @Meno25: أرجو التعليق بصفتك مدقق حسابات لحسم الموضوع --بدارين (نقاش) 10:26، 31 يوليو 2016 (ت ع م)

@بدارين: أولا الرجاء ملاحظة أن خاصية تدقيق المستخدم هي أداة إثبات وليست أداة نفي؛ فيمكنها أن تثبت أن مستخدما ما يملك دمى جورب لكن لا يمكنها تأكيد أن المستخدم لا يمتلك دمى جورب؛ وأي شخص لديه المعرفة التقنية اللازمة يمكنه تجاوز الأداة عن طريق استخدام أيبيهات/أنظمة تشغيل/متصفحات مختلفة؛ بالنسبة للحالة هنا فأنا قمت بتدقيق الشيماء المغربية مع Anass مع عدنان فقط حسب طلب الزملاء هنا ولم أتطرق لبقية الحسابات المذكورة نظرا لأن وقتي ضيق حاليا؛ تعليقي أن نتائج التدقيق هي أقرب ل"على الأرجح" وليس "مؤكد" ("Likely" but not "Confirmed")؛

الشيماء مع أنس

نفس الأيبي ونفس المتصفح (ليس في نفس اليوم) لكن نظام التشغيل مختلف.

عدنان مع أنس

نفس الأيبي (ليس نفس اليوم)؛ نظام التشغيل والمتصفح مختلفان.

عدنان مع الشيماء

نفس النطاق (ليس نفس الأيبي وليس نفس اليوم) ونفس نظام التشغيل لكن المتصفح مختلف.

عموما أنا أقدر خبرة أخي عباس وأتمنى ألا يغضب مني هنا وأنا أدعو أخي @Avocato: للإدلاء برأيه في هذا الموضوع. --Meno25 (نقاش) 11:54، 31 يوليو 2016 (ت ع م)


اخي محمد شكرا لمداختلك القيمة وبالطبع ليس هناك غضب:). إن كانت شيما تطابق أنس وأنس يطابق عدنان فتلقائيا عدنان يكون مطابق لشيماء حسب القاعدة المحاسباتية البسيطة التي شرحتها أعلاه.--عباس 13:45، 31 يوليو 2016 (ت ع م)

السلام عليكم، لدي رأي، بخصوص عدنان وأنس، فهما يستخدمان موقع فيسبوك. نستطيع الطلب منهم وبشكل خاص إثبات الهوية خصوصا أنها وكما يبدو يستعملان الاسمين الحقيقيين لهما. فإن استطاعا تصوير بطاقة هوية تحمل اسميهما بشكل منفرد لكل منها فهذا سيرفع الشك عن أنهما شخصيات وهمية وأن اسمي المستخدمين الخاصين بهما ليسا دميتي جورب. --محمود (نقاش) 19:01، 31 يوليو 2016 (ت ع م)
عفواً @محمود: كشف الدمى يعتمد على التدقيق فقط، وتطبيق المقترح سينتهك خصوصيات المستخدمين، أتمنى التمهل وانتظار رأي الزميل Avocato ومن ثم خروج الزملاء المدققين بخلاصة لذلك. --بدارين (نقاش) 20:07، 31 يوليو 2016 (ت ع م)

أعتقد بأن معيار «نوعية المشاركة» هو أقوى من عنوان الآي بي. فلا داع لحرمان الموسوعة من المشاركات المفيدة. --- مع تحياتي - وهراني 20:14، 31 يوليو 2016 (ت ع م)

  • أهلاً بالجميع. نتائج التدقيق بالأعلى لا تنفي احتمالية وجود صلة بين الشيماء وأنس وعدنان، إلا أنها لم تؤكّدها كذلك، وروح السياسات عندنا -وكذلك تطبيقنا العملي لها- لا يُجيزان المنع لمجرّد الظن، خصوصاً وأن النتائج غير يقينية فيما يتعلّق بعلاقة عدنان مع الشيماء وعدنان مع أنس، بالإضافة إلى عامليّ اختلاف طبيعة مشاركاتهم وزيادة عدد مساهماتهم التي تفوق الألفين لكل منهم. لذا، أرى رفع المنع عن عدنان وأنس، مع بقاء مساهماتهما تحت رقابة المهتمّين من المجتمع مع المنع الدائم لأي حساب منهما يخرج عن الالتزام بالسياسات. تحياتي.--Avocato (نقاش) 03:02، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
@Elph وباسم وMeno25: هل يمكن اعتبار رأي الزميل محمد خلاصة للتدقيق، وهل من اعتراض على رفع المنع عن عدنان وأنس مع مراقبة مساهماتهما --بدارين (نقاش) 04:30، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
انا لیس لدی إعتراض--عباس 08:13، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
 تمَّ رفع المنع--باسم فليفلراسلني (☎)--: 08:59، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
@Elph وباسم:، هل يمكن أن نضيف أسماء جديدة للتدقيق (بنفس هذا النطاق)؟ --Mervat ناقش 14:57، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
@Mervat Salman: أهلا وسهلا بك وبكل طلباتك ونحن في الخدمة دائما. لكن ماهو رأيك لو قدمت طلبا جديدا؟ بالطبع المدققون يدرسون كل السوابق وخاصة تلك التي وردت في طلبات تدقيق سابقة.--عباس 15:06، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)

سبب الطلب: لا يختلف أسلوب ولا مساهمات هؤلاء المذكورين أعلاه عن المستخدمين الذين تم منعهم في تدقيق الشيماء المغربية. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

Mervat ناقش 19:03، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)

 تعليق: أعتقد أن هولاء أيضاً دمى لنفس المستخدم
  1. HAMIDA FATI (ن)
  2. همسة صدق (ن)
  3. أيوب ناجي (ن)
  4. وئام بوراس (ن)

--izoozo نقاشي 22:02، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)

@Mervat Salman وIzoozo: اختبار البَط يُؤكد بعض هذه الحَقائق، ولَكن اَظن أنَّ هُناك حساب مستخدم أصلي يتلاعب بكُل هذه الدُمى، وَلكن لَعل في هذه الأُمور خير، تحياتي، وبانتظار النتيجة-- عَلاء  :) راسِلني..! 22:07، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
يظهر التدقيق:
  1. هناك إرتباط مؤكد ما بين الشيماء المغربية (ن) واشرف اعراب (ن) وNina azg (ن) وHana tchan (ن) وIsraa boubnane (ن)
  2. هناك علاقة ما بين Abdessamad Sbai (ن) وAyoub naji (ن) وFarahnaji (ن) لكن لايمكن ربط هذه المجموعة بالمجموعة الأولى
  3. هناك على الأرجح علاقة بين وئام بوراس (ن) وTydero (ن) لكن لايمكن ربط هذه المجموعة بالمجموعة الأولى
  4. لامعلومات عن فاطمة عطفي (ن) وOmayma el ouattab (ن)
  5. لاصلة بين باقي الحسابات
دمتم بخير--عباس 22:06، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)
 تمَّ منع كُل الدُمى المُؤكدة. وئام بوراس (ن) له دُمية مؤكدة هي فتاة من المغرب (ن) وقد تمَّ منعها ومنعه لِفترة وجيزة. رُغم أنَّ سياسة الموسوعة تُجيز تعدد الحسابات لِأسبابٍ مُحددة، لكن على صاحب الحساب الأصلي أن يُصرِّح بامتلاكه أكثر من حساب، وهذا الكم الهائل من الحسابات والدُمى النائمة والنشطة لا يعكس حُسن نيَّة أي من «أصحاب» الحسابات السابقة. الرجاء ممن يشك بأي حساب آخر إضافته--باسم فليفلراسلني (☎)--: 09:13، 3 أغسطس 2016 (ت ع م)

غياث العرودكي

سبب الطلب: دمية لمستخدم ممنوع منعا دائما على وكيبيديا الإنجليزية و لدية حساب أخر ، وكلما تم منعه يظهر تحت اسم جديد، هدفه الوحيد التخريب والإنتقام. لديهما الإسم ذاتة غياث العرودكىGhiathArodaki و الدليل منعهما على وكيبيديا الإنجليزية ويقومان بالتخريب بالصحفات السورية [2] {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه AlAboud83 (نقاشمساهمات)

no غير ضروري الحساب الأوَّل غير مُفعَّل مُنذ سنة، وأساسًا من الواضح أنه هو ذات الشخص طالما يستخدم ذات الاسم ويقوم بذات التعديلات، يُرجى تقديم طلب لِمنعه مُباشرةً--باسم فليفلراسلني (☎)--: 08:06، 4 أغسطس 2016 (ت ع م)

إذاً قم بمنع الحساب الأخر غياث العرودكى AlAboud83 (نقاش) 14:46، 4 أغسطس 2016 (ت ع م)

 تم--باسم فليفلراسلني (☎)--: 18:11، 4 أغسطس 2016 (ت ع م)

مرحوم

سبب الطلب: تشابه مريب في التعامل مع رسائل المستخدمين وفي صفحات النقاش {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة
 مؤكد----باسم فليفلراسلني (☎)--: 08:46، 4 أغسطس 2016 (ت ع م)

Hashim200

سبب الطلب: تم منع الحساب لأنه للتخريب فقط، ثم فوجئت بحساب آخر; الرجاء منع كل حساباته; لأنه لا يقوم بشيء إلا التخريب.شكرًا {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:00، 27 أغسطس 2016 (ت ع م)

ديفيد هل من فضلك تزود طلبك بروابط عن التخريبات المزعومة.--عباس 18:07، 27 أغسطس 2016 (ت ع م)
@Elph: ينشئ صفحات تخريبية، ومن المحتمل امتلاكه لحسابات أخرى يمكن استخدامها في إنشاء صفحات تخريبية جديدة، الرجاء إيقافه.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 18:13، 27 أغسطس 2016 (ت ع م)
كلا الحسابين تم منعهما ولايمكن إستخدام التدقيق للتصيد.--عباس 18:16، 27 أغسطس 2016 (ت ع م)
لَقد قُمت بمنع الحسابين وقت التَخريب، وحذفت مُساهماتهما بشكل كمي نظراً لإنشاء عدد كبير من صفحات النقاش ذات محتوى تخريبي، طبعاً وفقاً لاختبار البط فالحسابان مُتطابقان، ولكن لا حاجة للتدقيق، مع التحية--علاء راسلني 20:20، 27 أغسطس 2016 (ت ع م)

سبب الطلب: تحرش مُستمر بدأ مِن هُنا، وبعد أن تم الرد عليه قام بتقديم طلب هُنا ثُم إرسالة رسالة مع نبرة تهديد لا فائدة مِنها هُنا {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--علاء راسلني 12:15، 11 سبتمبر 2016 (ت ع م)

رجاءاً كشف الحسابات الخاصة أو المتصلة برقم الآي بي، لإن الأمر أصبح مُزعج نوعاً ما، مع التحية--علاء راسلني 12:16، 11 سبتمبر 2016 (ت ع م)
لا حساب رئيسي ظاهر في التدقيق، لكن من المُؤكَّد أنَّهُما ذات الشخص--باسم فليفلراسلني (☎)--: 12:25، 11 سبتمبر 2016 (ت ع م)
تمام، شُكراً @باسم: --علاء راسلني 12:35، 11 سبتمبر 2016 (ت ع م)

Ahmed maher saddam

سبب الطلب: المُستخدم قام باستغلال الدُمى بشكل خاطئ ولم يُفصح بأنَّ الدُمى له، بل كتب على أحداها أنهُ من قطر والأخرى أنه سمير من مصر وغيرها، وقام باستخدام الدُمى لمُحاولة إنشاء مقالة لا تستوفي المعايير أكثر من مرة، وهذا ظاهر في سجل مقالة قاسم العيداني، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المقالات المُخالفة، والتخريب من الحسابات في مقالاته ولعب دور الضحية وأن مقالاته تتعرض للتخريب، وحاول أكثر من مرة الحصول على صلاحية مراجع تلقائي بهدف إعادة إنشاء مقالاته المحذوفة لأنَّ مُعظمها تمت حمايته من الإنشاء لمستوى المراجع التلقائي على الأقل، طبعاً أتوقع بل متأكد بأنه سيتم إيجاد عدد أكبر من الدُمى، طبعاً جميع دمى المستخدم ممنوعة بشكل دائم على ويكيبيديا الإنجليزية نظراً لاستغلالها في نفس قضية مقالة قاسم العيداني، والدمى الممنوعة على ويكيبيديا الإنجليزية تظهر في هذا التصنيف والتدقيق الذي تم بحقه موجود هُنا، مع التحية {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--علاء راسلني 18:01، 6 أكتوبر 2016 (ت ع م)

 مؤكد بسبب ما كشفته التدقيقات بالموسوعة الإنگليزيَّة. أيضًا كشف التدقيق عن وُجود حفنة دُمى لِذات الحساب: Zahraakarim (ن)، Ali.saed123 (ن)، Alrbeeaemustafa (ن)، Vixx leo (ن)، Hajjarleo (ن)، Esrataemin (ن)، Zeyad allaw (ن)، Ammar1973 (ن)، Koliasakaloka (ن)، Asfuuujhhgcxssddsdfg (ن)، Alialotaibcfhdfggggfgi (ن)، Sadek almosawi (ن)
لا صلة واضحة بين Halimsafasalim (ن) وباقي الحسابات لكنَّهُ مُنع قبلًا--باسم فليفلراسلني (☎)--: 18:45، 6 أكتوبر 2016 (ت ع م)
 تعليق: لقد تم منع بعض دمى الجورب به بشكل عالمي عبر الميتا نظراً لقيامه بتخريب في أكثر من ويكي، ودمى الجورب جميعها تظهر في هذا التصنيف، مع التحية--علاء راسلني 13:00، 7 أكتوبر 2016 (ت ع م)

Mimim16

سبب الطلب: قام المستخدمان بتحرير مقالة سحر التخييل بنفس الطريقة. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

جار الله (راسلني) 00:27، 7 أكتوبر 2016 (ت ع م)

لامانع من استخدام حسابين. لكن استخدام عدة حسابات لارتكاب مخالفة أو تغطية أمرا ووو يعد مخالفة. هل يمكن أن تشرح لنا ما المخالفة التي ارتكبتها هذه الحسابات. رجاءا زود طلبك بروابط المخالفة ايضا. شكرا--عباس 15:07، 7 أكتوبر 2016 (ت ع م)
  • (قد يكون للحسابات المتعدّدة استعمالات شرعية (بشرط أن تكون معلنة للجميع، ومنسوبة إلى صاحبها!))
صحيح لا مانع لكن يجب أن يذكر المستخدم خصوصا لو يقوم بالتعديل في نفس المقالات كي لا يحصل لبس، تحياتي لكم.--جار الله (راسلني) 02:07، 9 أكتوبر 2016 (ت ع م)
السلام عليكم، الراجح من خلال النمط في التحرير أن Mimim16 هو عبارة عن دمية جورب لحسابين ممنوعين هما: Dziri16 (ن) وDzair2017 (ن) خاصة وأنه واصل التعديل على مقالة ولاية الجزائر بنفس الطريقة والأسلوب، ذكر ذلك الزميل @Momas: في تعليقه هنا، وشكرًا --Omaislam (نقاش) 12:05، 9 أكتوبر 2016 (ت ع م)
لم يتم لا أرى مخالفة تستوجب التدقيق والكشف عن المستور.--عباس 21:10، 9 أكتوبر 2016 (ت ع م)
 تعليق:، أتفق مع وضع الطلب ومع توضيح الزميل جار الله. الأسلوب واحد ولا أرى مانعاً من التدقيق. شكراً. --Mervat ناقش 09:07، 12 أكتوبر 2016 (ت ع م)
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-Twilight_Magic-2016-10-11T05:01:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Albadra-2016-10-11T05:01:00.000Z","replies":["c-Twilight_Magic-2016-10-11T05:01:00.000Z-Albadra","c-Twilight_Magic-2016-10-11T08:48:00.000Z-Albadra"],"uneditableSection":true,"text":"Albadra","linkableTitle":"Albadra"}-->

Albadra

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-Twilight_Magic-2016-10-11T05:01:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Albadra-2016-10-11T05:01:00.000Z","replies":["c-Twilight_Magic-2016-10-11T05:01:00.000Z-Albadra","c-Twilight_Magic-2016-10-11T08:48:00.000Z-Albadra"],"uneditableSection":true,"text":"Albadra","linkableTitle":"Albadra"}-->

سبب الطلب: هو شخص لا يفعل شيئًا سوى التخريب في الموسوعة منذ سنوات، يتعمد الدخول بآيبيهات عديدة يصل عددها إلى العشرات من أجل التخريب فقط، هذه الآيبيهات كلها تتبع نفس الموقع الجغرافي وتخرب بنفس الأسلوب، وهو يركز على تخريب مقالات الألوان بشكل خاص وبكثافة ولهذا أنا أتعرف عليه بسهولة حسب اختبار البط، تم منع آيبيهين له منذ بضعة أيام بسبب التخريب، وبالأمس تم تسجيل هذا الحساب وقام الحساب بتخريب مقالات الألوان أيضًا، وهذه بعض الآيبيهات التي استخدمها في التخريب خلال الأيام القليلة الماضية حتى أمس (أول 3 آيبيهات قامت بالتخريب ثم توقفت قبل تسجيل الحساب مباشرة).

الدمى المحتملة

Twilight Magic (نقاش) 05:01، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

زود طلبك بنماذج من التخريب.--عباس 05:40، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
هذان تعديلان الأول للحساب المذكور والثاني لأحد الآيبيهات المذكورة يذكران نفس الجملة تقريبًا هنا وهنا، وهذا تعديل آخر لآيبي آخر له لم أذكره نفس الجملة في شريط العنوان هنا.
نفس الكلام هنا موجود هنا وهنا.
وهنا تشابه آخر، اضافة كلمة "اللون" هنا مع هنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا.
تحديث: نماذج تخريب أخرى هنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا وهنا (مخفي).

--Twilight Magic (نقاش) 08:48، 11 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

لا صلة رغم تشابه السلوك التحريري لكن لاصلة تقنية بين الحساب والإيبيهات.--عباس 13:37، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-15T00:25:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-NaniDjamel-2016-10-15T00:25:00.000Z","replies":["c-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-15T00:25:00.000Z-NaniDjamel","c-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-18T12:29:00.000Z-NaniDjamel"],"uneditableSection":true,"text":"NaniDjamel","linkableTitle":"NaniDjamel"}-->

NaniDjamel

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-15T00:25:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-NaniDjamel-2016-10-15T00:25:00.000Z","replies":["c-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-15T00:25:00.000Z-NaniDjamel","c-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-18T12:29:00.000Z-NaniDjamel"],"uneditableSection":true,"text":"NaniDjamel","linkableTitle":"NaniDjamel"}-->

سبب الطلب: الإصرار على إنشاء مقالة تحمل العنوان نفسه (Tordjemen Djamel) والدمية الثانية أنشأ صفحة تحمل نفس اسم المستخدم الأصلي ورغم ترشيحها للحذف يعيدون إنشائها بغض النظر عن التنبيه. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--أليكس (ناقش) 00:25، 15 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

@باسم: @Elph:.--أليكس (ناقش) 12:29، 18 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

 مؤكد العلاقة بين NaniDjamel (ن) وJoujoki (ن) و لا صلة تقنية بين طاولة (ن) وباقي الحسابات--عباس 13:43، 19 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-22T15:40:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f-2016-10-22T15:40:00.000Z","replies":["c-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-22T15:40:00.000Z-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f","c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-10-23T10:20:00.000Z-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f","c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-10-24T06:44:00.000Z-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f"],"uneditableSection":true,"text":"\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f","linkableTitle":"\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f"}-->

سعدلمجرد

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-22T15:40:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f-2016-10-22T15:40:00.000Z","replies":["c-\u0623\u0644\u064a\u0643\u0633-2016-10-22T15:40:00.000Z-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f","c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-10-23T10:20:00.000Z-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f","c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-10-24T06:44:00.000Z-\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f"],"uneditableSection":true,"text":"\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f","linkableTitle":"\u0633\u0639\u062f\u0644\u0645\u062c\u0631\u062f"}-->

سبب الطلب: المستخدم الأصلي ممنوع وبعضهم يعدل صفحات الآخرين، إلى جانب التشابه في لفظ (ااسلام) بين مستخدم:عمرخالق و مستخدم:شوشاو و مستخدم:سعدلمجرد. مع التحية. {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

@Elph: @باسم: لكم الكلمة.--أليكس (ناقش) 15:40، 22 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

 مؤكد الصلة بين سعدلمجرد (ن) وعمرخالق (ن) وشوشاو (ن). كما أظهر التدقيق عن وُجود 3 دُمى أُخرى هي محمد أحمدي (ن) وYuffh (ن) وعبد ااصمد (ن).  محتمل وجود صلة بين هذه الحسابات وNora aitouahi (ن). لا صلة واضحة مع Kjlgiyoilpomjirrtpu bkifi (ن)

--باسم فليفلراسلني (☎)--: 10:20، 23 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

 مؤكد Ytuir (ن)

--باسم فليفلراسلني (☎)--: 06:44، 24 أكتوبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-12T00:38:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644_\u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644-2016-11-12T00:38:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-12T00:38:00.000Z-\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644_\u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644"],"uneditableSection":true,"text":"\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644 \u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644","linkableTitle":"\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644 \u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644"}-->

الجنرال المجهول

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-12T00:38:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644_\u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644-2016-11-12T00:38:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-12T00:38:00.000Z-\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644_\u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644"],"uneditableSection":true,"text":"\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644 \u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644","linkableTitle":"\u0627\u0644\u062c\u0646\u0631\u0627\u0644 \u0627\u0644\u0645\u062c\u0647\u0648\u0644"}-->

سبب الطلب: نفس التعديلات تقريبًا وذات الأسلوب. ظهر مُنذ بضعة أيَّام فقط ويعمل بطريقة الحساب الأول {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 مؤكد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 00:38، 12 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-17T09:49:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-LOPLOP-2016-11-17T09:49:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-17T09:49:00.000Z-LOPLOP"],"uneditableSection":true,"text":"LOPLOP","linkableTitle":"LOPLOP"}-->

LOPLOP

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-17T09:49:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-LOPLOP-2016-11-17T09:49:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-17T09:49:00.000Z-LOPLOP"],"uneditableSection":true,"text":"LOPLOP","linkableTitle":"LOPLOP"}-->

سبب الطلب: نفس أُسلوب الاستغباء والعبث في التعاطي مع الموسوعة {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


 مؤكد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 09:49، 17 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-18T10:13:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0645\u0635\u0639\u0628_\u0645\u0635\u0639\u0628-2016-11-18T10:13:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-18T10:13:00.000Z-\u0645\u0635\u0639\u0628_\u0645\u0635\u0639\u0628"],"uneditableSection":true,"text":"\u0645\u0635\u0639\u0628 \u0645\u0635\u0639\u0628","linkableTitle":"\u0645\u0635\u0639\u0628 \u0645\u0635\u0639\u0628"}-->

مصعب مصعب

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-18T10:13:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0645\u0635\u0639\u0628_\u0645\u0635\u0639\u0628-2016-11-18T10:13:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-11-18T10:13:00.000Z-\u0645\u0635\u0639\u0628_\u0645\u0635\u0639\u0628"],"uneditableSection":true,"text":"\u0645\u0635\u0639\u0628 \u0645\u0635\u0639\u0628","linkableTitle":"\u0645\u0635\u0639\u0628 \u0645\u0635\u0639\u0628"}-->

سبب الطلب: أُسلوبٌ عبثي في التعامل مع الموسوعة: طرح أسئلة لا طائل منها، لهو في الصفحات الخاصَّة، التعامل مع الموسوعة بغرض العبث والاستغباء فقط دون أي هدف واضح {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

 مؤكد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 10:13، 18 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

تمَّت إضافة حسابات أُخرى مُؤكدة--باسم فليفلراسلني (☎)--: 15:14، 20 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
تمَّت إضافة حساب آخر مُؤكَّد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 09:48، 23 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
أيضًا حسابات أُخرى --باسم فليفلراسلني (☎)--: 14:57، 6 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
انظر تصنيف:صانعو دمى جوارب/مصعب مصعب--علاء راسلني 15:03، 6 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
@باسم: هل بإمكانك تدقيق الحِساب الأخير الذي أضفته، فتعديلاته تشبه تعديلات الدُمى الأخرى، أسئلة لا طائل مِنها ورسائل عشوائية، مع التحية--علاء راسلني 21:45، 15 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-Mervat-2016-11-23T19:45:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Wikiaraben-2016-11-23T19:45:00.000Z","replies":["c-Mervat-2016-11-23T19:45:00.000Z-Wikiaraben"],"uneditableSection":true,"text":"Wikiaraben","linkableTitle":"Wikiaraben"}-->

Wikiaraben

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-Mervat-2016-11-23T19:45:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Wikiaraben-2016-11-23T19:45:00.000Z","replies":["c-Mervat-2016-11-23T19:45:00.000Z-Wikiaraben"],"uneditableSection":true,"text":"Wikiaraben","linkableTitle":"Wikiaraben"}-->

سبب الطلب: طالع التعديلات هنا {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة

--Mervat ناقش 19:45، 23 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

 مؤكد والحساب الأصلي هو Osamaeid.111 (ن)--باسم فليفلراسلني (☎)--: 07:04، 24 نوفمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-07T09:13:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Maria_Mari-2016-12-07T09:13:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-07T09:13:00.000Z-Maria_Mari"],"uneditableSection":true,"text":"Maria Mari","linkableTitle":"Maria Mari"}-->

Maria Mari

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-07T09:13:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Maria_Mari-2016-12-07T09:13:00.000Z","replies":["c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-07T09:13:00.000Z-Maria_Mari"],"uneditableSection":true,"text":"Maria Mari","linkableTitle":"Maria Mari"}-->

سبب الطلب: التعامل مع الموسوعة بغرض العبث والاستغباء فقط دون أي هدف واضح، أُسلوب مُطابق لِدُمى مصعب مصعب والشيماء المغربيَّة {{{التوقيع}}}

الدمى المحتملة


 مؤكد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 09:13، 7 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-10T11:54:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Osamaeid.111-2016-12-10T11:54:00.000Z","replies":["c-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-12T14:23:00.000Z-Osamaeid.111","c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-10T11:54:00.000Z-Osamaeid.111"],"uneditableSection":true,"text":"Osamaeid.111","linkableTitle":"Osamaeid.111"}-->

Osamaeid.111

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-10T11:54:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Osamaeid.111-2016-12-10T11:54:00.000Z","replies":["c-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-12T14:23:00.000Z-Osamaeid.111","c-\u0628\u0627\u0633\u0645-2016-12-10T11:54:00.000Z-Osamaeid.111"],"uneditableSection":true,"text":"Osamaeid.111","linkableTitle":"Osamaeid.111"}-->

سبب الطلب: المُستخدم ممنوع لمدة شَهر لإخلاله بسياسة دمى الجورب وأيضاً إصراره على إنشاء عدد من المقالات المُخالفة، ومن الظاهر من تعديلات المستخدم الآخر أنه نفس المستخدم يُنشأ نفس المقالات المخالفة ويُصِر على إنشاءِها، مع التحية --علاء راسلني 14:23، 12 ديسمبر 2016 (ت ع م) {{{التوقيع}}}__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

الدمى المحتملة


 مؤكد، ذات المُتصفح--باسم فليفلراسلني (☎)--: 11:54، 10 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-12T14:23:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Mama_321-2016-12-12T14:23:00.000Z","replies":["c-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-12T14:23:00.000Z-Mama_321"],"uneditableSection":true,"text":"Mama 321","linkableTitle":"Mama 321"}-->

Mama 321

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-12T14:23:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Mama_321-2016-12-12T14:23:00.000Z","replies":["c-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-12T14:23:00.000Z-Mama_321"],"uneditableSection":true,"text":"Mama 321","linkableTitle":"Mama 321"}-->

سبب الطلب: استخدام الحسابات في إرسال رسائل عشوائية في نقاشات المُستخدمين، أي الحسابات بغرض العَبث، وحسب رسالة وردت هُنا فإنَّ الحساب الآخر هو دمية للأول، ويرجى البحث إن كانَ هُناك دُمى أُخرى، مع التحية--علاء راسلني 14:23، 12 ديسمبر 2016 (ت ع م) {{{التوقيع}}}__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

الدمى المحتملة
 مؤكد--باسم فليفلراسلني (☎)--: 14:53، 12 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
تمت إضافة حساب آخر--باسم فليفلراسلني (☎)--: 18:48، 19 ديسمبر 2016 (ت ع م)
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-Avicenno-2016-12-12T22:59:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga-2016-12-12T22:59:00.000Z","replies":["c-Avicenno-2016-12-12T22:59:00.000Z-\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga"],"uneditableSection":true,"text":"\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga","linkableTitle":"\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga"}-->

مجاهد/Jnaga

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-Avicenno-2016-12-12T22:59:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga-2016-12-12T22:59:00.000Z","replies":["c-Avicenno-2016-12-12T22:59:00.000Z-\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga"],"uneditableSection":true,"text":"\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga","linkableTitle":"\u0645\u062c\u0627\u0647\u062f\/Jnaga"}-->

سبب الطلب: استخدام الحسابات في إرسال رسائل عشوائية في نقاشات المُستخدمين، أي الحسابات بغرض العَبث، كما أنه لفت انتباهي تكرار مراسلته للمستخدم الممنوع منعا دائما (مجاهد)--Avicenno (نقاش) 22:59، 12 ديسمبر 2016 (ت ع م) {{{التوقيع}}}__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

الدمى المحتملة
لم يتم، لا آيپيهات معروضة نظرًا لأنَّ آخر تعديل كان في شهر آب (أغسطس) الماضي. بحال أي تعديل جديد يُرجى إعادة الطلب إن كان هُناك ما يُثير الشك--باسم فليفلراسلني (☎)--: 09:17، 13 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->
__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0641\u064a\u0635\u0644-2016-12-15T23:39:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Jfyjcdfyt-2016-12-15T23:39:00.000Z","replies":["c-\u0641\u064a\u0635\u0644-2016-12-15T23:39:00.000Z-Jfyjcdfyt","h-\u0627\u0644\u062f\u0645\u0649_\u0627\u0644\u0645\u062d\u062a\u0645\u0644\u0629-Jfyjcdfyt-2016-12-19T19:21:00.000Z"],"uneditableSection":true,"text":"Jfyjcdfyt","linkableTitle":"Jfyjcdfyt"}-->

Jfyjcdfyt

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0641\u064a\u0635\u0644-2016-12-15T23:39:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Jfyjcdfyt-2016-12-15T23:39:00.000Z","replies":["c-\u0641\u064a\u0635\u0644-2016-12-15T23:39:00.000Z-Jfyjcdfyt","h-\u0627\u0644\u062f\u0645\u0649_\u0627\u0644\u0645\u062d\u062a\u0645\u0644\u0629-Jfyjcdfyt-2016-12-19T19:21:00.000Z"],"uneditableSection":true,"text":"Jfyjcdfyt","linkableTitle":"Jfyjcdfyt"}-->

الوضعية:    تم

سبب الطلب: الحسابات ينطبق عليهم نفس الاهتمامات بالتعديلات، والدميه الأولى تقوم بإنشاء مقالات كثيرة لا تحقق الملحوظية، وجميعهم يقومون بتعديلات خلافية خصوصاً في مقالات القبائل، وتم منع الحساب الأول بسبب العبث، والآن في طلب جديد قائم لطلب المنع. أتمنى التحقق. تحياتي--فيصل(راسلني) 23:39، 15 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

الدمى المحتملة

 مؤكد، Jfyjcdfyt (ن) وSRRGLM (ن) هُما ذات المُستخدم، لكن لا صلة واضحة مع الحساب الثالث، مع العلم أنَّ له عدد من دُمى الجورب هي SSS 9 (ن) وSN 9 (ن) وSSS 99 (ن) وSultan660 (ن)

--باسم فليفلراسلني (☎)--: 19:21، 19 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

__DTSUBSCRIBEBUTTONDESKTOP__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-30T09:03:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Ostaz_Saif_Mohammed-2016-12-30T09:03:00.000Z","replies":["c-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-30T09:03:00.000Z-Ostaz_Saif_Mohammed","h-\u0627\u0644\u062f\u0645\u0649_\u0627\u0644\u0645\u062d\u062a\u0645\u0644\u0629_2-Ostaz_Saif_Mohammed-2016-12-30T09:45:00.000Z"],"uneditableSection":true,"text":"Ostaz Saif Mohammed","linkableTitle":"Ostaz Saif Mohammed"}-->

Ostaz Saif Mohammed

__DTSUBSCRIBEBUTTONMOBILE__{"headingLevel":2,"name":"h-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-30T09:03:00.000Z","type":"heading","level":0,"id":"h-Ostaz_Saif_Mohammed-2016-12-30T09:03:00.000Z","replies":["c-\u0639\u0644\u0627\u0621-2016-12-30T09:03:00.000Z-Ostaz_Saif_Mohammed","h-\u0627\u0644\u062f\u0645\u0649_\u0627\u0644\u0645\u062d\u062a\u0645\u0644\u0629_2-Ostaz_Saif_Mohammed-2016-12-30T09:45:00.000Z"],"uneditableSection":true,"text":"Ostaz Saif Mohammed","linkableTitle":"Ostaz Saif Mohammed"}-->

الوضعية:    تم

سبب الطلب: المُستخدم مُصر على إنشاء نفس المقالات المُخالفة حوالي 10 مقالات (شاهد هُنا وَهُنا)، بالإضافة لإنشاءه صفحة بوت هُنا، مع التحية--علاء راسلني 09:03، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->

الدمى المحتملة

 مؤكد--عباس 09:45، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)__DTREPLYBUTTONSCONTENT__-->